CategoriesUncategorized

المشروبات الغازية و تأثيرها على الصحة

الآثار الصحية للمشروبات الغازية المشروبات الغازية هي المشروبات التي تحتوي على مياه غازية ومحليات ونكهات طبيعية أو صناعية، قد يكون التحلية عبارة عن سكر القصب أو شراب الذرة أو العسل أو عصير الفاكهة، و قد تحتوي المشروبات الغازية أيضًا على مادة الكافيين والملونات والمواد الحافظة ومكونات أخرى. المشروبات الغازية هي أكثر المشروبات شعبية في العالم ويستهلكها الناس من جميع الأعمار، غالبًا ما يتم تناولها مع وجبات الطعام أو كمشروب منعش في الأيام الحارة. تحتوي معظم المشروبات الغازية على سعرات حرارية فارغة يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وتسوس الأسنان، و تأثير على الصحة بشكل عام. ربطت بعض الدراسات أيضًا بين استهلاك المشروبات الغازية وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومشاكل صحية أخرى.

بدائل المشروبات الغازية

الماء دائمًا هو الخيار الأفضل للترطيب، لكن في بعض الأحيان تريد شيئًا ذا نكهة أكثر بقليل. إذا كنت تبحث عن بديل صحي للمشروبات الغازية السكرية، فجرب إحدى هذه العصائر الطبيعية :

1. ماء جوز الهند ماء جوز الهند مشروب منعش ومرطب وقليل السعرات الحرارية والسكر، كما أنه مصدر جيد للشوارد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

2. المياه المليئة بالفاكهة المياه المليئة بالفاكهة هي المياه المنكهة بالفواكه أو الأعشاب أو البهارات. إنها طريقة لذيذة وصحية للبقاء رطبًا.

3. الشاي المثلج محلي الصنع الشاي المثلج محلي الصنع هو بديل منعش للمشروبات الغازية السكرية. يمكنك صنعه بالشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود أو شاي الأعشاب. فقط تأكد من تحليته بالمحليات الطبيعية مثل العسل أو الستيفيا بدلاً من السكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *