CategoriesUncategorized

سلطة فاكهة الكمثرى

سلطة فاكهة الكمثرى عبارة عن طبق يحتوي على الكمثرى كمكون أساسي، يمكن صنع هذا النوع من السلطة إما من الكمثرى الطازجة أو المعلبة، وغالبًا ما يتم دمج الفاكهة مع مكونات أخرى مثل المكسرات والجبن والخضر. يمكن تقديم سلطة الكمثرى كطبق جانبي أو طبق رئيسي، وأحيانًا يتم تحليتها بصلصة أو صلصة، يُعتقد أن أصل الكمثرى نشأ في الصين، وقد تمت زراعته هناك لأكثر من 4000 عام. تم تقديم الفاكهة إلى أوروبا من قبل الرومان، وسرعان ما أصبحت شائعة في العديد من البلدان. تم جلب الكمثرى إلى أمريكا الشمالية من قبل المستوطنين الأوائل، وقد نمت هنا منذ القرن السابع عشر. اليوم، تزرع الكمثرى في المناطق المعتدلة في جميع أنحاء العالم، يتمتع الناس من جميع الأعمار والثقافات بسلطات فاكهة الكمثرى، يمكن أن يكون هذا الطبق بسيطًا أو معقدًا، اعتمادًا على المكونات المستخدمة. يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

فوائد سلطة فاكهة الكمثرى

الكمثرى نوع من الفاكهة التي تؤكل طازجة أو معلبة أو معصورة، يمكن استخدامها أيضًا في الخبز أو الطهي. الكمثرى مصدر جيد للألياف والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين سي، القيمة الغذائية للكمثرى تجعلها إضافة صحية لأي نظام غذائي. فيما يلي بعض فوائد سلطة فاكهة الكمثرى:

– الكمثرى مصدر جيد للألياف، مما يساعد على تعزيز الانتظام وقد يساعد في منع الإمساك. الألياف مفيدة أيضًا في الحفاظ على وزن صحي.

– تحتوي الكمثرى على فيتامينات C و K بالإضافة إلى النحاس والبوتاسيوم. فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف، بينما فيتامين ك يساعد في تخثر الدم. يعتبر النحاس والبوتاسيوم من المعادن الأساسية التي تلعب أدوارًا مهمة في الجسم.

– مضادات الأكسدة الموجودة في الكمثرى قد تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

وصفة تحضير سلطة فاكهة الكمثرى

المقادير :

1/2 كوب ماء، مقسم استخدم 1/4 كوب سكر أبيض 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة 6 أكواب كمثرى مقشرة ومكعبات 2 ملاعق كبيرة عصير ليمون 1 كوب توت أزرق 1 كوب توت بري 1 كوب فراولة مقشر ومقطع إلى شرائح

الاتجاهات :

بالداخل في قدر صغير على نار متوسطة، اخفقي كوبًا واحدًا من الماء والسكر ونشا الذرة والقرفة معًا. يُطهى المزيج حتى يتكاثف ويغلي. ازالة من الحرارة. في وعاء كبير، اخلطي الكمثرى وعصير الليمون والتوت والتوت والفراولة ونصف كوب الماء المتبقي معًا. اسكبي الصلصة فوق خليط الفاكهة. قدميها على الفور أو ضعيها في الثلاجة لوقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *