CategoriesUncategorized

سلطة فاكهة الموز

القيمة الغذائية لسلطة فاكهة الموز سلطة فواكه الموز هي طبق مصنوع من فواكه مختلفة، بما في ذلك الموز، وعادة ما يتم تقديمها كطبق جانبي أو حلوى. يمكن صنعه من الفواكه الطازجة أو المعلبة، وقد يحتوي على مكونات أخرى مثل المكسرات والبذور والعسل. يُعتقد أنه نشأ في البلدان الاستوائية حيث يُزرع الموز. لقد أصبح شائعًا في أجزاء أخرى من العالم، لا سيما في الولايات المتحدة. تعتبر سلطة فواكه الموز مصدرًا جيدًا لفيتامينات A و C، وكذلك البوتاسيوم، ومع ذلك، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لذلك يجب تناوله باعتدال.

فوائد سلطة فاكهة الموز

سلطة فواكه الموز طريقة صحية ولذيذة للاستمتاع بالموز الطازج، هذا الطبق غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنه منخفض السعرات الحرارية والدهون. يمكن الاستمتاع بسلطة فاكهة الموز كوجبة خفيفة أو كجزء من الوجبة. إنه مصدر جيد للطاقة ويمكن أن يساعدك في تنظيم مستويات السكر في الدم. فيما يلي بعض فوائد سلطة فواكه الموز :

– الألياف الغذائية: سلطة فاكهة الموز غنية بالألياف الغذائية، مما يساعد على تعزيز الانتظام وقد يقلل من خطر الإصابة بالإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى. الألياف الغذائية مفيدة أيضًا لصحة القلب وإدارة الوزن.

– الفيتامينات والمعادن: تحتوي سلطة فاكهة الموز على فيتامينات أ، ج، هـ، ك، ب 6. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم والزنك. هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة جيدة.

– سعرات حرارية منخفضة: كوب واحد من سلطة الموز يحتوي على 100 سعرة حرارية فقط. هذا يجعلها اختيارًا ممتازًا لمن يحاولون إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزنهم.

طريقة تحضير سلطة فاكهة الموز

المكونات :

1 كوب فاكهة طازجة أو مجمدة مفرومة (موز، فراولة، مانجو، أناناس، إلخ) 1 كوب حليب لوز فانيليا غير محلى 1 مغرفة مسحوق بروتين فانيليا 1 ملعقة كبيرة بذور شيا 1 ملعقة صغيرة عسل رشة من القرفة المطحونة (اختياري)

الإرشادات :

أضف جميع المكونات في الخلاط واخلطها حتى تصبح ناعمة. استمتع على الفور!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *