CategoriesUncategorized

شاي كزبرة لذيذ و صحي

شاي الكزبرة هو شاي عشبي مصنوع من بذور نبات الكزبرة، لها نكهة حلوة وحمضية. غالبًا ما يتم استهلاك شاي الكزبرة لفوائدها الصحية، والتي تشمل تحسين الهضم وتقليل الالتهاب وتخفيف القلق والتوتر. تم استخدام نبات الكزبرة طبيًا لعدة قرون، هذا النوع من النبات موطنه أوروبا وإفريقيا وآسيا، و تم تقديمه إلى الأمريكتين في القرن السادس عشر من قبل المستكشفين الإسبان والبرتغاليين. لا يتم استهلاك شاي الكزبرة على نطاق واسع في الولايات المتحدة، ومع ذلك، فهي تحظى بشعبية في أجزاء كثيرة من آسيا وأفريقيا. في الهند، تُستخدم بذور الكزبرة بشكل شائع في الطهي، و يتم تخميرها أيضًا في الطب الهندي القديم المعروف باسم kadha. يستخدم كاده لعلاج نزلات البرد والانفلونزا، والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى. يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

فوائد شاي الكزبرة

شاي الكزبرة عبارة عن تسريب لبذور الكزبرة في الماء الساخن، لها طعم حلو وجوزي مع قليل من الحمضيات. يتم استهلاك شاي الكزبرة تقليديا في الهند وباكستان، و يعود تاريخ شاي الكزبرة إلى العصور القديمة، حيث استخدمت البذور لخصائصها الطبية والطهوية. في طب الايورفيدا، تعتبر الكزبرة من الأعشاب المبردة وتستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات والأمراض الجلدية، و لا يزال شاي الكزبرة يُستهلك حتى اليوم لفوائده الصحية، كما يُعتقد أنه يساعد على الهضم، ويخفف انتفاخ البطن، ويحسن الشهية، يستخدم شاي الكزبرة أيضًا كعلاج منزلي لنزلات البرد والسعال.

وصفة تحضير شاي الكزبرة

المكونات :

-1.5 كجم من توت العرعر الناضج

-3 لتر ماء-سكر حسب الرغبة

-1 ملعقة كبيرة من حامض الستريك

التعليمات :

-اغسل التوت وضعها في وعاء مع الماء. يُغلى لمدة 15 دقيقة، ثم يُرفع عن النار ويُترك ليبرد. يصفى السائل ويضاف السكر وحمض الستريك حسب الرغبة، ثم يعبأ في الزجاجة ويخزن في مكان بارد. اشرب 50 مل من العصير المخفف في كوب من الماء 3 مرات يوميا قبل الوجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *