CategoriesUncategorized

عصير الثوم مفسد و صحي

الثوم هو نوع في جنس البصل، Allium. تشمل أقاربها البصل، والكراث، والثوم المعمر، والبصل الصيني. مع تاريخ من الاستخدام البشري لأكثر من 7000 عام، الثوم موطنه آسيا الوسطى ولطالما كان عنصرًا أساسيًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كان معروفا عند قدماء المصريين، واستخدم كمنكهات للطعام وكدواء تقليدي. تعد بصلة نبات الثوم الجزء الأكثر استخدامًا في النبات، حيث أنه يتكون من العديد من الفصوص المغطاة بقشرة بيضاء أو وردية. تستخدم القرنفل لأغراض الطهي كعامل توابل في العديد من الأطباق. نباتات الثوم سهلة النمو وتتطلب القليل من الصيانة، يمكن زراعتها في معظم المناخات وتفضل الشمس الكاملة والتربة جيدة التصريف، يمكن إكثار الثوم بزراعة القرنفل أو بتقسيم البصيلات، يحدث الحصاد عادة بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من النمو ويمكن أن يتم باليد أو باستخدام أداة الحصاد. بمجرد حصاد الثوم، يمكن استهلاكه طازجًا أو تخزينه للاستخدام في المستقبل، يمكن استخدام الثوم الطازج في الطهي أو تحويله إلى عصير، بينما يمكن استخدام طرق أخرى لتخزينه. الجزر يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت ، موقع توصيل عصير بالكويت ، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة ، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة ، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة ، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل ، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت ، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

استخدامات و فوائد الثوم

يستخدم الثوم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم لنكهته اللاذعة كتوابل أو بهار، تعد بصلة نبات الثوم الجزء الأكثر استخدامًا في النبات، باستثناء فصوص الثوم المنفردة، تنقسم بصيلات الثوم عادة إلى أقسام سمين عديدة تسمى فصوص الثوم. تستخدم فصوص الثوم للاستهلاك (نيء أو مطبوخ) أو للأغراض الطبية. الثوم هو نبات  تم استخدامه كغذاء ودواء لأكثر من 5000 عام، إنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي جسمك من تلف الخلايا، قد تساعد مضادات الأكسدة هذه أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان، كما يحتوي الثوم على مركبات لها خصائص طبية، على سبيل المثال، يستخدم الثوم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وخفض ضغط الدم، ومنع تجلط الدم و يساعد في رفع الماعة و الحفاظ على صحة جيدة.

وصفة تحضير

المقادير:

رأس ثوم

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1/4 كوب ماء

2 ملاعق كبيرة عصير ليمون

2 ملاعق زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة عسل (اختياري)

1/8 ملعقة صغيرة فلفل أسود (اختياري)

الطريقة :

فرم فصوص الثوم ورشهم بها الملح ثم دعهم يجلسون لمدة 10 دقائق للسماح للنكهات بالاندماج. أضف الثوم والملح إلى الخلاط أو معالج الطعام مع باقي المكونات. اهرسها حتى تصبح ناعمة. إذا رغبت في ذلك، صفي المزيج من خلال غربال شبكي ناعم لإزالة أي أجزاء من الثوم. استمتع به على الفور أو خزنه في وعاء مغطى بالثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *