CategoriesUncategorized

عصير الكشمش الأسود لذيذ و شهي

الكشمش الأسود (Ribes nigrum) هو نوع من توت الأضلاع موطنه وسط وشمال أوروبا وشمال آسيا، و يزرع أيضًا في مناطق أخرى، بما في ذلك أمريكا الشمالية. الثمرة غنية بفيتامين C والأنثوسيانين والمواد المغذية الأخرى، تم استهلاك عصير الكشمش الأسود بشكل تقليدي لفوائده الصحية، بدأت الدراسات العلمية في السنوات الأخيرة في تأكيد العديد من الاستخدامات التقليدية لعصير الكشمش الأسود، يعتبر عصير الكشمش الأسود مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. يحتوي عصير الكشمش الأسود أيضًا على مستويات عالية من فيتامين سي، هذا الفيتامين ضروري لوظيفة الجهاز المناعي ويساعد على حماية الجسم من العدوى، و كذلك فيتامين ج الضروري لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على شباب البشرة. يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت ، موقع توصيل عصير بالكويت ، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة ، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة ، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة ، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل ، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت ، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

فوائد عصير الكشمش الأسود

يعتبر عصير الكشمش الأسود مفيدا لجسم الإنسان ، حيث أنه يعتبر مصدرا للعديد من الفيتامينات و المعادن المفيدة، إضافة الكشمش الأسود في نظامك الصحي، سيساعدك على البقاء بصحة جيدة و الوقاية من أمراض مختلفة، في هذه المقالة سنذكر بعض الفوائد المهمة لعصير الكشمش الأسود :

– يساعد عصير الكشمش على عمل العديد من الغدد بجسم الإنسان

– ينشط عمل الطحان، و يحل العديد من المشاكل بالجهاز الهضمي

– يطهر الكبد من السموم الضارة

– يساعد على التعرق مع إخراج السموم الضارة من الجسم

– يعالج الام الحلق و يساعد على علاج اللوزتين من الالتهابات

– يعتبر مفيدا لحالات مرض النقرس و العديد من أمراض التهابات المفاصل و وكذلك مشاكل الروماتيزم

وصفة تحضير عصير الكشمش الأسود

المكونات :

– كوب كشمش أسود طازج أو مجمد

 – نصف كوب ماء

 – ربع كوب سكر

 – ملعقة كبيرة عصير ليمون معصور طازج

 التعليمات :

 1. اغسل الكشمش الأسود وأزل أي سيقان.

 2. ضع الكشمش الأسود في قدر مع الماء والسكر. إحضارها ليغلى على نار متوسطة، مع التحريك أحيانا. 3. بمجرد أن يغلي المزيج، خففي النار واتركيه ينضج لمدة 5 دقائق حتى تصبح الفاكهة طرية.

 4. يرفع عن النار ويترك ليبرد قليلاً. ثم، باستخدام الخلاط أو معالج الطعام، اهرس الخليط حتى يصبح ناعمًا.

 5. صب الخليط المهروس من خلال مصفاة شبكية دقيقة في وعاء، واضغط على المواد الصلبة بظهر الملعقة لاستخراج أكبر قدر ممكن من العصير ؛ تجاهل المواد الصلبة.

 6. يضاف عصير الليمون حسب الرغبة ويقلب جيداً حتى يمتزج. استرخي حتى تكون جاهزا للخدمة. قدميه على الثلج أو استمتع به كما هو!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *