CategoriesUncategorized

عصير فول الصويا مفيد و صحي

فول الصويا (Glycine max) هو نوع من البقوليات موطنه شرق آسيا، ويزرع على نطاق واسع لحبوبه الصالحة للأكل والتي لها استخدامات عديدة. تم تصنيف النبات على أنه بذرة زيتية وليس بذرة من قبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو). تتميز البذور الزيتية باحتوائها على كمية كبيرة من الزيت في البذور، نباتات فول الصويا هي أعشاب سنوية بسيقان منتصبة، طولها 20-60 سم (8-24 بوصة)، وجذورها تصل إلى 2 متر (6.6 قدم). الأوراق لها تعرق مميز وريشي الشكل مع 20-40 زوجًا من وريقات صغيرة بيضاوية مؤلفة بطول 15-25 مم (0.59–0.98 بوصة) وعرض 7-15 مم (0.28–0.59 بوصة). Trichomes قصيرة ومستقيمة ومتفرقة على سطح الورقة. يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

فوائد فول الصويا

نبات فول الصويا هو نوع من البقوليات موطنه شرق آسيا. إنها مكون رئيسي في العديد من المأكولات الآسيوية، وانتشرت شعبيتها إلى الغرب في السنوات الأخيرة. يعتبر فول الصويا مصدرًا ممتازًا للبروتين والألياف والعناصر الغذائية، تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاجها أجسامنا لبناء العضلات والأنسجة الأخرى. يعتبر فول الصويا أيضًا مصدرًا جيدًا للدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية. القيمة الغذائية لفول الصويا تجعله إضافة صحية لأي نظام غذائي. ومع ذلك، يشعر بعض الناس بالقلق بشأن الآثار الصحية المحتملة لفول الصويا. هذه المخاوف لا أساس لها إلى حد كبير، ويمكن أن يكون فول الصويا جزءًا صحيًا من نظامك الغذائي

وصفة تحضير عصير فول الصويا

المقادير :

1 كوب فول الصويا

3 أكواب ماء

1/4 كوب سكر

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1/4 ملعقة صغيرة صودا الخبز

التعليمات :

نقع فول الصويا في الماء لمدة 4 ساعات على الأقل. صفيها واشطفها. نضيف الفول و 3 أكواب من الماء العذب في القدر. يغلى المزيج على نار متوسطة الحرارة. خففي النار واتركيها على نار هادئة لمدة 30 دقيقة. أخرجها من التسخين واتركها تبرد قليلا. أضف السكر والملح وصودا الخبز إلى القدر. استخدم خلاط الغمر للمزج حتى يصبح ناعمًا. صب في أكواب واستمتع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *