CategoriesUncategorized

مشروب الشاي بالزهر اللذيذ و المنعش

تعود ممارسة تناول شاي الزهر إلى العصور القديمة، واستمر هذا التقليد على مر السنين. شاي الزهر مصنوع من مجموعة متنوعة من الزهور، بما في ذلك الورود والياسمين والأوسمانثوس والأقحوان. غالبًا ما تُعطر أوراق الشاي برائحة الأزهار، والمنتج النهائي له نكهة زهرية خفيفة. عادة ما يتم تخمير شاي الزهر باستخدام ماء أقل بقليل من درجة حرارة الغليان، ومن المهم عدم الإفراط في تخمير الشاي لتجنب المرارة. يمكن نقع الأزهار في الماء الساخن لعدة دقائق قبل إزالتها. يستمتع الكثير من الناس بإضافة العسل أو السكر إلى شاي الزهر من أجل تعزيز حلاوة المشروب. يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

فوائد مشروب الشاي بالزهر

يُصنع شاي الزهر من خلال نقع براعم وأزهار النباتات المختلفة في الماء الساخن، أكثر أنواع شاي الأزهار شيوعًا هي البابونج والخزامى والورد. شاي الزهر له نكهة زهرية خفيفة وخالي من الكافيين بشكل طبيعي، شاي الزهر غني بمضادات الأكسدة وله العديد من الفوائد الصحية المحتملة، بما في ذلك تقليل القلق وتحسين نوعية النوم وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية. يحتوي شاي الزهر أيضًا على فيتامينات A و C، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. يمكنك العثور على شاي الأزهار في معظم محلات البقالة أو عبر الإنترنت. يُباع عادةً في شكل فضفاض أو في أكياس.

طريقة تحضير مشروب الشاي بالزهر

المكونات :

– ملعقتان صغيرتان من أزهار الكركديه – 1 ملعقة صغيرة من أزهار البابونج – 1 ملعقة صغيرة من زهور اللافندر – 1 ملعقة صغيرة من بتلات الورد – 1 كوب من الماء المغلي – العسل أو السكر (اختياري)

طريقة التحضير :

1. ضع الكركديه والبابونج والخزامى وبتلات الورد في إبريق شاي أو مصفاة. . صب الماء المغلي فوق الشاي واتركه ينقع لمدة 5 دقائق. 3. يصفى الشاي ويحلى بالعسل أو السكر إذا رغبت في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *