CategoriesUncategorized

مشروب الهندباء البرية صحي و مفيد

عصير الهندباء هو مشروب مصنوع من عصير نبات الهندباء، تم استهلاكه لعدة قرون ويقال أن له العديد من الفوائد الصحية. نبات الهندباء هو عضو في عائلة Asteraceae وموطنه الأصلي أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، تم استخدام النبات للأغراض الطبية منذ العصور القديمة. أوراق النبات وجذوره وأزهاره كلها صالحة للأكل، حيث أن أوراق الهندباء غنية بالفيتامينات A و C و K بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والكالسيوم. تحتوي الجذور على الإينولين، وهو نوع من الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي. يُصنع عصير الهندباء عن طريق مزج أوراق أو جذور الهندباء بالماء ومكونات أخرى مثل عصير الليمون أو العسل. غالبًا ما يتم استهلاكه لفوائده الصحية المزعومة، والتي تشمل المساعدة على الهضم، وتعزيز المناعة، والمساعدة في إزالة السموم من الجسم. يمكنك شراء العصير وأنواع مختلفة من المشروبات في محلات العصير وكذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة وفريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة ومتميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان وقم بحجز طلبك.

فوائد مشروب الهندباء البرية

الهندباء من النباتات التي استخدمت لقرون في الطب التقليدي، النبات بأكمله صالح للأكل وغالبًا ما يستخدم في السلطة أو كمقبلات. الهندباء غنية بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والحديد، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف. تشمل الفوائد الصحية للهندباء دعم صحة الكبد، والمساعدة في الهضم، وتقليل الالتهابات، والمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم. قد يكون للهندباء أيضًا خصائص مقاومة للسرطان. يمكنك العثور على مكملات الهندباء من معظم متاجر الأطعمة الصحية، كما يمكنك أيضًا صنع شاي أو عصير الهندباء بنفسك في المنزل

وصفة تحضير مشروب الهندباء البرية

المكونات :

1 كوب من أوراق الهندباء

1/4 كوب عصير ليمون

1/2 كوب ماء

1 ملعقة كبيرة عسل

1/4 ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون رشة فلفل حريف

التعليمات :

ضع الكل في الخلاط ، امزج المكونات جيدا حتى تصبح متجانسة ، ضع الخليط في كؤوس التقديم ، أضف مكعبات الثلج ، قدمها باردة و استمتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *