CategoriesUncategorized

مشروب شجيرة الكسافا المغذي

شجيرة شجيرة الكسافا هي شجيرة موطنها أمريكا الجنوبية، تُزرع شجيرة الكسافا بسبب جذرها النشوي الذي يستخدم كمصدر للغذاء في أجزاء كثيرة من العالم، تُعرف شجيرة الكسافا أيضًا باسم شجيرة المانيوك واليوكا والتابيوكا. جذر الكسافا غني بالنشا ويحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية، و يمكن أن يؤكل الجذر مسلوقًا أو محمصًا أو مهروسًا، يمكن أيضًا تجفيفها وطحنها إلى دقيق. يستخدم دقيق الكسافا في صناعة الخبز والمعجنات وغيرها من المخبوزات. أوراق الكسافا صالحة للأكل أيضًا وغالبًا ما تستخدم كخضروات ذات أوراق خضراء في الحساء واليخنات. تحتوي جذور وأوراق الكسافا على مستويات عالية من السموم تسمى جلوكوزيدات السيانوجين، حيث يمكن أن تسبب هذه السموم المرض أو الموت إذا استهلكت بكميات كبيرة، يجب طهي جذور الكسافا بشكل صحيح لإزالة السموم قبل تناولها بأمان. يمكنك شراء العصير من محلات العصير و كذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة و فريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة و متميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان و قم بحجز طلبك.

فوائد مشروب شجيرة الكسافا

إن جذر الكسافا هو مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على بعض البروتينات والفيتامينات والمعادن. جذر الكسافا هو غذاء أساسي في أجزاء كثيرة من العالم، حيث يتم طهيه وأكله كخضروات أو يستخدم في صنع الدقيق والخبز والمواد الأساسية الأخرى. الكسافا مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على بعض البروتينات والفيتامينات والمعادن. نبات الكسافا مصدر للكربوهيدرات ويوفر الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنه مصدر للألياف الغذائية والبروتين.

القيمة الغذائية لمشروب شجيرة الكسافا : الكربوهيدرات: محتوى الكربوهيدرات في شجيرة الكسافا حوالي 60٪. البروتين: يبلغ محتوى البروتين في شجيرة الكسافا حوالي 2٪. الدهون: نسبة الدهون في شجيرة الكسافا حوالي 0.4٪

وصفة تحضير مشروب شجيرة الكسافا

مكونات العصير :

1. 1 شجيرة كسافا

2. 2 ليمون

3. 1 بوصة زنجبيل

4. 2 ملاعق كبيرة عسل

5. 1 كوب ماء

6. مكعبات ثلج (اختياري)

الطريقة :

1. اغسل شجيرة الكسافا جيدًا وقطعها إلى قطع صغيرة.

2. أضف الكسافا والليمون والزنجبيل والعسل والماء إلى الخلاط واخلطهم حتى يصبح المزيج ناعمًا.

3. صب في كوب واستمتع! يمكنك إضافة مكعبات الثلج إذا أردت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *