CategoriesUncategorized

مشروب نبات العرعر المفيد

نبات العرعر هو نبات صنوبري ينتمي إلى جنس العرعر، يمكن العثور على نبات العرعر في أجزاء مختلفة من العالم، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. العرعر عبارة عن شجيرات أو أشجار دائمة الخضرة تحتوي عادةً على أوراق شبيهة بالإبر، تنتج بعض نباتات العرعر أيضًا مخاريط صغيرة تحتوي على ثمار تشبه التوت، غالبًا ما تستخدم العرعر كنباتات للزينة، ويمكن استخدام أخشابها لأغراض مختلفة. يعود تاريخ استهلاك العرعر إلى العصور القديمة، تم أكل توت العرعر من قبل الأمريكيين الأصليين كوسيلة لمنع داء الاسقربوط، وتم استخدام العرعر أيضًا طبيًا من قبل المصريين واليونانيين والرومان. في العصور الوسطى، تم استخدام العرعر لتذوق الأطعمة والمشروبات مثل الجعة والجبن. اليوم، لا يزال العرعر يستخدم لتذوق الجبن وبعض أنواع المشروبات. يمكنك شراء العصير وأنواع مختلفة من المشروبات في محلات العصير وكذلك عبر الانترنت، موقع توصيل عصير بالكويت، يقدم لك باقة متميزة وفريدة للعديد من العصائر المتنوعة، نختار لكم أفخم أنواع الفاكهة، مع وصفات فريدة ومتميزة من أجل تجربة رائعة، تجعلك تستمتع بيوم منعش رفقة عصيرك المفضل، خدمة توصيل عصير سريعة بالكويت، اتصل الان وقم بحجز طلبك.

فوائد مشروب نبات العرعر

إن القيمة الغذائية لنبتة العرعر كثيرة ومتنوعة، هذه الشجيرة، موطنها أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، تم استخدامها طبيًا لعدة قرون. تعتبر ثمار النبات ذات قيمة خاصة، حيث يحتوي توت العرعر على فيتامينات A و C وكذلك المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم، كما أنها مصدر جيد للألياف. يستخدم عصير العرعر أحيانًا كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم أو حرقة المعدة. ومع ذلك، فإن فوائد نبات العرعر لا تتوقف عند هذا الحد، حيث يُعتقد أيضًا أن توت العرعر له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، ويستخدمها بعض الناس لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أو الأكزيما. يضاف زيت العرعر أحيانًا إلى المستحضرات أو الصابون لهذه الأغراض. بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، يعتبر عصير العرعر أيضًا مشروبًا لذيذًا و مفيدا للجسم بشكل عام.

وصفة تحضير مشروب نبات العرعر

المقادير :

-1 ملعقة صغيرة من بذور نبات العرعر

-1 / 2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر

-1 / 4 ملعقة صغيرة من بذور الكمون

-1 كوب ماء -عسل

-عصير ليمون (حسب الرغبة)

الطريقة :

نضع حبوب نبات العرعر والشمر والشمر بذور الكمون في مقلاة جافة على نار متوسطة لبضع دقائق حتى تفوح منه رائحة. أضيفي البهارات المحمصة إلى كوب من الماء المغلي واتركيها تنقع لمدة 10 دقائق. صفي الشاي وأضيفي العسل وعصير الليمون حسب الرغبة. و استمتع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *